مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014

مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014

للمحاماه والاستشارات القانونيه 01022942925
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى (( الزائر & المشترك & المشرف )) مرحبا بالجميع منتداكم منتدى مكتب الاستاذ / اسامه عبد الباسط قاسم المحامى بسيدى سالم - كفر الشيخ يرحب بكم نرجوا من الجميع المشاركه الفعاله الهادفه فكلنا نتعلم من بعضنا عسى ان ينفعنا الله به
اسامه قاسم المحامى دبلوم الدراسات العليا فى الشريعة الاسلامية & ماجستير فى القانون العام & تحكيم دولى عقود الاستثمار .. عقود الفيدك .. عقود الطاقة النووية & دورة CCNA صيانة الحاسوب مركز اكاديمية جنيفا بالمملكة الاردنية الهاشمية & دورة ICT جامعة طنطا & دورة تنمية مهارات الحاسب والانترنت جامعة طنطا ...................

شاطر | 
 

 دعوى اعادة رصد درجات الامتحان للثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 86
نقاط : 40169
لوحة الشرف : 0
تاريخ التسجيل : 09/09/2013
العمر : 30

مُساهمةموضوع: دعوى اعادة رصد درجات الامتحان للثانوية العامة   الخميس 04 ديسمبر 2014, 9:39 am

مكتب / اسامة عبد الباسط قاسم king المحامى بسيدى سالم كفر الشيخ 01022942925 lol!
السيد المستشار \ نائب رئيس مجلس الدوله
ورئيس محكمة القضاء الادارى بكفر الشيخ
تحيه طيبه وبعد...
مقدمه لسيادتكم السيد \ _بصفته وليا طبيعيا على نجله القاصر ( )المقيم سيدى سالم كفر الشيخ ومحله المختار مكتب الاستاذين \ اسامه عبد الباسط قاسم , _ المحاميان بسيدى سالم كفر الشيخ
ضد
1) السيد الاستاذ الدكتور \ وزير التربيه والتعليم بصفته\ Arrow
2) السيد \ وكيل وزارة التربيه والتعليم بصفته
3) السيد \ المشرف العام على امتحانات الثانويه العامه بصفته
الموضوع
حيث انة الطالب وليا طبيعيا على نجله الفاصر ( د ) الطالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة سيدى سالم الثانواه التابعه لمدرية التربيه والتعليم بكفر الشيخ ( علمى علوم )بالعام الدراسى 2012 \2013
وحيت ان نجل الطالب قد تقدم لامتحان نهاية العام للصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2012 \ 2013 تحت رقم جلوس ونجح فيه الطالب وحصل على مجموع درجات قدرها درجه بالمستوى الرفيع ومجموع درجات بدون المستوى الرفيع من مجموع درجات قدره 410 درجه
وكان ذلك بعد مجهود مضنى خلال عام كامل دأب فيه نجل الطالب على الجد والاجتهاد والكفاح ومواصلة ليله بالنهار حتى تحصل الطالب على اعلى الدرجات للاتحاق الى ما يصبو اليه ويتمنى
وقد كرس المدعى البيت كله لخدمتة والسهر على راحته ولم يبخل عليه بكل غال ونفيس فى سبيل ان تتحقق امنية نجله
وبالفعل تقدم الطالب للامتحان وقام بوضع الاجابات النموذجيه فى اجابته وعلى وجه الخصوص فى مادتى
وكان الطالب يخرج عقب كل امتحان فى مراجعه مستمره مع مدرسيه لهذه المواد وكانت ترصد درجاته اولا باول وعلى اعلى تقدبر
الا انه فوجئ وعقب اعلان النتيجه النهائيه لطلاب المرحله الثانيه من الثانويه العامه بأنخفاض درجاته فى مادتى
وكان لذلك بالغ الاثر السئ على نفسيته ويستمد هذا الاثر كونه لن يستطيع الالتحاق بالكليه التى كان يصبو اليها ويريد ان يتم تدارك هذا الخطأ
ونتيجة لذلك فقد توجه الطالب بصحبة نجله الى مقر لجنة النظام والمراقبه قطاع الاسكندريه (ب) وتقدم بطلب لتصحيح مادتى وحدد له ميعادا للاطلاع
وبالفعل فقد توجه الطالب بصحبة نجله الى مقر لجنة النظام والمراقبه وتم تصحيح المواد . لمذكوره وهناك اتضح ان للطالب حق فى تظلمه وان له من الدرجات ( ) ما يجعله
يطالب بها وقد وعدوه بالرد عليه بخطاب رسمى لبيان ما له من درجات للحصول عليها
الا انه فوجئ باضافة من الدرجات للماده سالفة الذكر وتجاهلت تماما ال ا الاخرى التى هى فارقه فى تحديد مستقبله بالتحاقه بالكليه التى يطمح اليها... flower
وحيال ذلك التعنت وعدم الحرص على مستقبل ابنائنا فلم يجد الطالب من بد سوى طرق باب القضاء
وهو الحصن الحصين والملاذ الامن لمبتغاه وبذا فهو يقيم دعواه للاسباب الاتيه:-
اولا : - انه فى حالة عدم تصحيح الاوضاع باضافة الدرجات المستحقه للطالب وقدرها (
لمستقبله وتفويت الفرصه عليه :-
حيث ان نجل الطالب من المجتهدين دراسيا وقد كد واجتهد وتعب وسهر الليالى وليس من العدل ان . يكون ذلك مأله لاسيما وانه تحصل على نسبة درجات 97,8 %بالصف الثانى الثانوى
كما انه فى حالة عدم اضافة الدرجات المستحقه تفويت الفرصه على نجل الطالب من الالتحاق بالكليه
التى يصبو اليها مما سيترتب عليه اثار نفسيه ومعنويه يصعب تداركها وبدلا من ان يكون التعليم . . تفريخا لشباب واعد يعمل على بناء هذه الامه نراه قد انعكس على تدمير الشباب وتحطيم لمعنوياتهم
وقدرتهم النفسيه
ثانيا:- هناك حالات كثيره مماثله لذات حالة نجل الطالب
حيث انه يوجد الكثير من الحالات والتى تم تعديل درجاتها وتصويب الخطأ
ثالثا :- المساواه والعداله الاجتماعيه :-
حيث تضمن الدستور المصرى على مدار حقبه المتعاقبه وفى غالبيه مواده اعلاء مبدأ المساواه

والعداله الاجتماعيه وان جميع المواطنين لدى القانون سواء ولا يجوز التفرقه بينهم وحيث ان حالة . الطالب مثل الاخرين الذين تم تصحيح درجاتهم وتعديل المجموع الخاص بالطالب وعليه فانه يقيم . . دعواه وطبقا للشريعه الاسلاميه التى اقرت مبدأ المساواه قبل القوانين والدساتير واللوائح
ولما كان نجل الطالب قد اجاب اجابه نموذجيه يستحق عنها درجات حددتها اجنة الفحص واعادة
التصحيح .
وقد تظلم الطالب بالتظلم المشار اليه وتم اعادة التصحيح ولم يتم اثبات الدرجات التى تم حصول الطالب عليها مما دعى الطالب الى اقامه دعواه الماثله للاسباب الاتيه .

اولا :- من حيث الشكل : فان التظلم قد اقامه الطالب فى مواعيده القانونيه لذا فانه مقبول شكلا
ثانيا :- من حيث الموضوع :
فان ما وقع بالنسبه لعدم ادراج بعض الدرجات التى يستحقا نجل الطالب بمادة
يؤكد اهمال الاداره فى رصد الدرجات الحقيقيه لنجل الطالب وبالتالى فانه يستحق درجات اضافيه تذيد . عن ما تم احتسابه
ثالثا : المحكمه مختصه بصفه مستعجله بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه وذلك استنادا الى :-
1) تنص الماده 49 من القانون لسنة 1972 بشأن مجلس الدوله على (لا يترتب على رفع الدعوى الى المحكمه وقف تنفيذ القرار المطلوب الغائه على انه يجوز للمحكمه ان تأمر بوقف تنفيذه اذا طلب منها ذلك فى صحيفة الدعوى ورأت المحكم هان نتائج التنفيذ يتعذر تداركها ).
اولهما :- ركن الجديه او المشروعيه
بأن يكون ادعاء الطالب قائم على اسباب مشروعه وجديه يرجح معها عند الحكم فى . الموضوع بالغاء القرار الطعون فيه وذلك بحسب الظاهر من الاوراق
وثانيهما :- ركن الاستعجال :
وذلك بأن يكون من شأن تنفيذ القرار ان يترتب نتائج يتعذر تداركها
فى هذا المعنى حكم المحكمه الاداريه العليا فى الطعن رقم 2832 لسنة 26 ق ع جلسة 23 /2 /91
اى انه يشترط لوقف تنفيذ القرار الادارى توافر ركنين هما :-
الجديه :-القرار بحسب الظاهر من الاوراق قائما على اسباب ترجيح الغائه وحيث ان الجهه الاداريه لم تقم بادراج الدرجات المذكوره المستحقه لنجل الطالب الامر الذى سيغير من مساره التعليمى باختيار الكليه المناسبه له مما يتضح معه توافر ركن الجديه
الاستعجال :-فانه يترتب على تنفيذ القرار نتائج يتعذر تداركها متمثله فى ان نجل الطالب سيتغير مستقبله بحصوله على الدرجات البتى يستحقها فعلا ولو تحصل عليها للتحق بالكليه المناسبه له وفى ذلك اضرار ماديه وصحيه وادبيه
فلهذة الاسباب الاسباب اخرى سيبديها الدفاع بجلسه المرافعه والمذكرات
لذلك
يلتمس الطالب من سيادتكم تحديد اقرب جلسه لنظر الدعوى للقضاء
اولا :- قبول الدعوى شكلا
ثانيا :- فى الشق المستعجل بوقف تنفيذ القرار السلبى و الزام المعلن اليهم ببببببببباعادة رصد درجات الامتحان لنجل الطالب طبقا للدرجات المرصوده وهم ( ) وما يترتب على ذلك من اتار اهمها احتساب مجموع درجات التى حصل عليها الطالبفعليا فى هذه المواد تضاف الى المجموع الكلى والزام جهة الاداره المصروفات مع التمكين من تنفيذ الحكم فى شقه العاجل بمسودته دون اعلان
ثالثا :- فى الموضوع القضاء بالغاء القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من اثار مع الزام جهة الاداره المصروفات والاتعاب
وتفضلو بقبول وافر التحيه .،،،





محضر اعلان farao

انه فى يوم الموافق / / 2014
بناء على طلب السيد والمقيم بناحية
ومحله المختار مكتب الاستاذين / اسامه قاسم المحاميان بالاستئناف العالى ومجلس الدوله بسيدى سالم كفر الشيخ
انا محضر محكمة انتقلت واعلنت :-
1) السيد الاستاذ الدكتور / وزير التربيه والتعليم بصفته . مخاطبا مع /
2) السيد / وكيل وزارة التربيه والتعليم بكفر الشيخ بصفته . . مخاطبا مع /
3) السيد المشرف العام على امتحانات الثانويه العامه بصفته . مخاطبا مع /
ويعلنوا جميعا بهيئة قضايا الدوله بكفر الشيخ – برج الكوثر - عمارات الاوقاف
واعلنتهم بصوره من هذه الصحيفه للعلم بما جاء بها ونفاذ مفعولها فى حقهم جميع
ولاجل العل Basketball


_________________
flower الحمد لله وكفى وسلاما على من اصطفى  هذا وان كان من خير فمن الله وان كان من سهو او نقص فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه براء وللاخوة من راى منى تقصير فليصحح لى      والله اعلم  
اسامه قاسم   المحامى lol! Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lawyer.moontada.net
 
دعوى اعادة رصد درجات الامتحان للثانوية العامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتب الاستاذ / اسامه قاسم المحامى 01022942925 \ 0472734014 :: منتدى الصيغ القانونيه :: صيغ دعاوى اداريه-
انتقل الى: